وكالة وطن 24 الاخبارية رام الله : يفتتح منتخبنا تحت 16 عاما، يوم غد الأربعاء، مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس اسيا 2020، بلقاء سهل أمام منتخب أفغانستان، ضمن مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات التي تستضيفها العاصمة الايرانية، طهران.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين وصلت أول من أمس الأحد الى ايران، قادمة من مسقط عاصمة سلطنة عمان، بعد انتهاء المعسكر التدريبي الذي أقامته هناك، استعدادا للمشاركة في تصفيات آسيا للناشئين لكرة القدم، وتضم المجموعة ايران المستضيف، ومنتخب جزر المالديف.

وكان منتخبنا الوطني أنهى معسكره التدريبي الذي أقامه في ُعمان في الفترة من 8-15 ايلول استعدادا لتصفيات آسيا، وخاض مباراتين مع المنتخب العماني خسر الاولى بثلاثة اهداف لهدف، وفاز في الثانية بهدف وحيد.

ويخوض منتخبنا لقاءه الثاني في التصفيات يوم الجمعة المقبل بلقاء صعب أمام صاحب الدار منتخب ايران، على ان يختتم مبارياته بلقاء منتخب جزر المالديف يوم الاحد المقبل.

ويشارك في التصفيات 47 منتخباً، وتم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.