وكالة وطن 24 الاخبارية صعد الرجاء البيضاوي المغربي إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد الفوز امس الخميس، على مضيفه هلال القدس 2-0، في اللقاء الجماهيري الذي كان مسرحه ستاد الحسيني بمدينة الرام.

وكان نادي الرجاء فاز ذهابا على أرضه بنتيجة 1-0.

وجاء الشوط الأول دون المستوى، مع أفضلية في الاستحواذ لصالح الرجاء البيضاوي، بينما لعب الهلال على التأمين الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة عبر الثنائي إبراهيم الحبيبي ومحمد يامين.

الرجاء المغربي حرص على اللعب عبر الثلاثي الهجومي المكون من محسن متولي وملانجو وحميد أحداد.

ورغم تلك السيطرة إلا أن الرجاء خلق القليل من الفرص، خاصة فرصة حميد أحداد التي تصدى لها الحارس رامي حمادة، في المقابل لم يظهر الهلال إلا مرة واحدة بتسديدة محمد يامين التي أنقذها حارس الرجاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، وبعد مرور 3 دقائق نجح فريق الرجاء في فض الاشتباك، بتسجيل هدف التقدم عن طريق لوامبا نجوما الذي تلقى تمريرة حريرية داخل الصندوق من ملانجو فاستلمها وسددها زاحفة قوية على يمين الحارس رامي حمادة ليسجل منها الهدف الأول.

بعد الهدف حاول الهلال التغيير من أسلوب لعبه، وأجرى مدربه تغييره الأول بدخول ساري جاد الله مكان إبراهيم الحبيبي لتنشيط الجناح الأيسر مع إعطاء التعليمات للظهير عبد الله جابر بالتقدم، لكن مع ذلك ظلت أفضلية الرجاء.

تحسن مردود الهلال مع تراجع الرجاء وتكررت الركنيات، لكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الهلال.

وفي الدقيقة 82 قضى الرجاء على اللقاء تماماً، بعدما نجح البديل أيوب ناناح في حسم اللقاء لصالح بتسجيل الهدف الثاني.