وكالة وطن 24 الاخبارية
رام الله :  توج فريق الهلال السعودي، اليوم الأحد، بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على مستضيفه اوروا ريد دايموندز الياباني بهدفين نظيفين في اللقاء النهائي الذي أقيم على إستاد سايتاما.

وتحصل الهلال على اللقب الآسيوي بعد تجديد فوزه على الفريق الياباني، بعد فوزه في لقاء الذهاب الذي أقيم قبل أكثر من اسبوعين بالرياض بهدف وحيد، ليفوز بمجموع اللقاءين بثلاثة أهداف نظيفة.

وعاد الهلال للتتويج بلقب البطولة الآسيوية بعد غياب 19 عاما، محرزا اللقب الثالث في تاريخه بالبطولة، ليصبح الهلال أكثر الفرق الآسيوية تتويجًا بدوري الأبطال، متساويًا مع فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، ويحقق لقبه الأول في البطولة بمسماها الجديد.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بدون أهداف، رغم عديد الفرص والأفضلية التي لاحت للفريق السعودي الذي أهدر في أكثر من مناسبة فرصة التسجيل وانهاء اللقاء مبكرا.

وجاء الهدف الاول لنادي الهلال في الدقيقة الـ74 من كرة جماعية بدأت بأقدام سلمان الفرج الذي مررها إلى زميله الايطالي جيوفينكو الذي عكسها بصورة جميله إلى سالم الدوسيري الذي وضع الكرة في الشباك ايلابانية.

وعزز الفرنسي بافيتيمبي جوميز من تقدم الهلال بهدف ثان في الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء مستغلا تمريرة من البيروفي اندري كاريلو، ليودع الكرة بسهولة في الشباك.