وكالة وطن 24 الاخبارية
رام الله :  كشف المهندس محمد الشنار رئيس مجلس كهرباء الشمال انه ولاول مرة هناك وعودات حقيقية ورسمية بانتهاء ازمة نقص الطاقة الكهربائية في مدينة نابلس خلال شهر من الان.


وقال الشنار، ان اسرائيل وبعد انتهاء ازمة كهرباء القدس اكدت بانها ستبدأ باجراءات عملية لتشغيل محطة كهرباء صرة الغربية والتي سترفع الطاقة الكهربائية من 83 ميغاواط الى 140 ميغاواط، وبذلك ستوفر الطاقة الكهربائية لكافة المواطنين بانتظام كما ستزود الشركات والمصانع بالطاقة اللازمة لها حتى تتمكن من العمل اكثر من شفت.


وقال الشنار ان المدينة تعاني من نقص كبير بالطاقة الكهربائية وهذا ليس سرا فهناك الكثير من المصانع الجديدة الاقتصادية لا تعمل ومتوقفة وهناك العديد من المناطق السكنية التي لا تستطيع كهرباء الشمال توفير الطاقة لها، مضيفا" اذا قمنا بتشغيل محطة صرة فان الأزمة ستنتهي على الاقل لعشر سنوات قادمة".


واضاف الشنار: نقوم بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعة او اكثر عن كافة المناطق بنابلس لتوفير الطاقة بسب هذه الازمة، علما باننا نعمل على بدائل مختلفة مثل توفير الطاقة البديلة وشراء الطاقة من الاردن ولكن هذا يحتاج الى وقت حتى يبدأ المواطن بالتماس النتائج، ولكن الحل الاقرب هو تشغيل محطة صرة.