وكالة وطن 24 الاخبارية
سلفيت : اطلقت الشرطة اليوم و بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية و التعليم سلسلة محاضرات التوعية الامنية للمرحلة الثانية لطلاب و طالبات مدارس محافظة سلفيت . 
وذكر بيان العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنظيم المحاضرات يندرج ضمن الخطة التي وضعتها مديرية شرطة محافظة سلفيت للتواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي و في مقدمتها التربية و التعليم ، و ذلك بهدف نشر ثقافة القانون و رفع الوعي الأمني لدى طلبتنا بمختلف مراحلهم العمرية و الدراسية ، و لما تشكله هذه المحاضرات و البرامج التوعوية في صقل السلوكيات الايجابية للطلبة و الابتعاد عن كل ما من شانه الإخلال بالأمن و النظام ، إضافة إلى تعزيز شعار الامن مسؤولية الجميع .

مضيفا البيان هذه المرحلة تشمل محاضرات بمواضع المرور و حماية الموروث الحضاري و مخاطر الإنترنت و الأجسام المشبوهة و مخاطر المخدرات و التوعية الامنية الشاملة .
من جهته تحدث الملازم اول اسلام ريان من فرع شرطة السياحة و الاثار في المحافظة لطلاب مدرسة دير بلوط الثانوية عن عمل شرطة السياحة والآثار بمكافحة سرقة الآثار وتهريبها، والمحافظة على الموروث الأثري و التراثي لدولة فلسطين، وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية، مع التأكيد على ضرورة التعرف على الاماكن الاثرية و السياحية في المحافظة .
وفي السیاق نفسه تحدث الملازم أول وليم مصطفى التوعیة و الإرشاد بقسم المرور لطلاب مدرسة دير بلوط الاساسية عن الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المروریة وكیفیة التعامل مع الطرق من قبل السائق وعابري الطریق وكیفیة عبور الشارع بالشكل الصحیح، موضحا الأخطاء التي قد یرتكبها السائقین والمشاة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية.