الزهار: مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس كانت ضمن حدود الاتفاق !

الزهار: مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس كانت ضمن حدود الاتفاق !

وكالة وطن 24 الاخبارية بعد ما شهدته مدينة القدس المحتلة من مسيرة الاستفزاز التي نفذها المستوطنين في القدس المحتلة و الاعتداء على المقدسات وعلى المقدسيين و بعد ان مرت هذه المسيرة دون الرد الذي تحدثت عنه حماس بانه سيكون مزلزلا . ورغم تهديد السنوار بانه لن يسمح تكرار مشهد اقتحام الاقصى و الصمت المريب الذي عاشته حماس .

بتاريخ 30‏/04‏/2022 قال رئيس حماس في قطاع غزة يحيى السنوار “إن المساس بالمسجد الأقصى والقدس يعني حربا إقليمية دينية وأضاف السنوار أنهم أعدوا للاحتلال في الرشقة الأولى 1111 صاروخ. ولكن اتضح ان هذا التصريح كغيره كان خطابا شعبويا للاستهلاك المحلي فقط . ومتفق عليه مع الاسرائيليين . 

وقال عضو المكتب السياسي لـ(حماس)، محمود الزهار، أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية التي شهدتها مدينة القدس، الأحد الماضي، لم تخترق الشروط التي وضعتها المقاومة. حسب تعبيره 

وقال  الزهار في حوار مع وكالة  “شمس نيوز”: إن مسيرة الأعلام التي جرت، كانت في الأرض المحتلة عام 1967، جاءت عند حائط البراق، ولم تدخل المسجد الأقصى.

مسيرة الاعلام في القدس

يبدو ان الزهار لم يشاهد هذه الصور او انه يكذب على الفلسطينيين  كعادة قادة حماس و لم جرؤ ان يقول ان حماس رجحت كفة مصالحها المالية وعلاقاتها على مصلحة القدس 

مسيرة الاعلام في القدس
مسيرة الاعلام في القدس
مسيرة الاعلام في القدس

وكانت وكالة (سما) قد اوردت على موقعها ان  عضو الكنيست المتطرف ورئيس حزب “عوتسماه يهوديت”، إيتمار بن غفير اقتحم ، بالإضافة إلى مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى، وذلك تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي حاصرت المصلى القبلي، ومنعت المصلين دخوله والاعتكاف به، كما فرضت تقييدات على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم.

و قال الزهار: “من تطاول على المقاومة بشأن صمتها، لا يعجبهم شيء”.

وقد اعتبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن رفع علم إسرائيل في القدس المحتلة هو “أمر طبيعي”، وفي تصريح له من حائط البراق، قال نفتالي بينيت:”في هذا اليوم، نتعهد بأن القدس لن تقسم أبدا”.

فهل اجاب ليبرمان على السؤال لماذا صمتت حماس ؟

حماس
القدسمحمود الزهارمسيرة الاعلاميحيى السنوار