لأبو خالد – بالعامية الفصيحة

رغم أني لا أعرف على وجه الدقة المهام الموكلة لدائرة تسمى “دائرة الثوابت الفلسطينية” ولا المغزى في أن يرأسها شخص يعتبر فلسطين ببرها وبحرها وسمائها وسكانها وكل ثوابتها مجرد نكاشة أسنان في المشروع الأكبر لجماعته بحسب الفيديو الشهير، مع ذلك كله فلنبارك جميعاً للشيخ ابو خالد، بالمنصب الجديد.

على فكرة، هاي مش أول مرة يتولّى أبو خالد منصباً كفر بوجوده قبل استلامه ولعنه بعد تركه، فقد كان وزيراً للخارجية في حكومة “أوسلو” التي زندقها قبل الوزارة وقدّسها أثناءها ثم عاد ليلعنها بعد اقالته منها.

شاهد الفيديو : فلسطين بالنسبة لنا “سواك ننضف بيه سناننا”!!..تسريب يفضح خيانة حماس للقضية الفلسطينية

أبو خالد صارلي زمان ما طبّيت فيك بس بصراحة زودتها، يعني هداك الشيخ “المحبحب” اللي باع بلال الحبشي لبرشلونة بخمسين مليون يورو ما عمل نص عمايلك.

في مقابلتك مع “شمس نيوز”  بتقول الآتي:

أولاً: “أن العدو استجاب لكل الإعتراضات المقدمة من المقاومة وأن مسيرة الأعلام في القدس لم تخرج عن الشروط التي فرضتها المقاومة وأن المسيرة كانت عند حائط البراق (فقط) ولم يدخلوا الأقصى ولا الأحياء الإسلامية”.

وقولك تنقضه الحقائق التالية:
* أن نحو ثلاثة آلاف مستوطن دخلوا الأقصى فعلاً وانكارك لذلك مكابرة لا تليق بسنك ولا بمركزك الجديد يا أبو الثوابت.
* أنهم في مسيرتهم قد سبّوا رسولنا الكريم بأقذع الألفاظ، فهل كان ذلك من ضمن “شروط المقاومة” أم خروجاً عنها؟!
* أغلب الأحياء داخل السور القديم إسلامية والأقلية الباقية مسيحية، فكيف دخلوا إذن؟ فإما أنك لا تعلم أو أنك تكذب أو أن تكون من شروط مقاومتك ادخال العدو من الأحياء المسيحية!
* أليس حائط البراق جزءاً من مقدساتنا الاسلامية أم أنك أخرجته منها ومنحتهم إياه؟

ثانياً: تقول أيضاً: “من يعترض على المقاومة فليشمر على ساعديه، ونحن وإياه على استعداد لنجهز أنفسنا لمعركة وعد الآخرة”.

يا رجل أنت أصلاً عمرك ما اعترفت بأي شريك في المقاومة ولا المعارك السابقة حتى حركة الجهاد الإسلامي، لدرجة انك هددت بربط الدكتور محمد الهندي بصاروخ وإطلاقه، لأن حركة الجهاد خرقت الهدنة ذات مرة وأطلقت عدة صواريخ بدون إذنكم، ويومها أنت وصفت تلك الصواريخ بأنها “صواريخ ضرار”.

وكمان: مش انتو جاهزين لمعركة التحرير وما بعد التحرير وقمتم بتجهيز منبر الأقصى وعينتوا له الخطيب وعينتوا الموظفين المطلوبين لإدارة كافة شؤون البلاد من الوزارات والدوائر والخدمات المختلفة والمطارات والميناء وفتحتم باب التسجيل للسفر بحراً من الميناء وهددتَ انت شخصياً بضرب مطارات العدو ان تجرّأوا على ضرب مطارك الذي بنيته في مخيلتك؟!

طيب كيف بدك تدير كل شؤون دولة فلسطين ووزاراتها من النهر الى البحر بما فيها من مطارات وموانئ ومستشفيات وخدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي وانت مش قادر توفر الكهرباء لحي واحد من أحياء غزة؟!

بتعرف المثل اللي بقول حمّلوه عنز ؟!

عمر الجندي

القدسالمستوطنينفلسطينمحمود الزهارمسيرة الأعلام