الأسد: موقف حماس منا كان مزيجا من الغدر والنفاق ..فمن رفع علم الاحتلال الفرنسي ليس مقاوم

وكالة وطن 24 الإخبارية : تحدث  الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الأربعاء عن رؤية سوريا لحركة حماس قائلا: “بعد كل ذلك الوقت أريد أن أوضح نقطة صغيرة، أن البعض من قادة حماس كان يقول بأن سوريا طلبت منهم أن يقفوا معنا، كيف يقفون معنا، كيف يدافعون عن الدولة السورية، هم لا يوجد لديهم جيش وهم بضع عشرات في سوريا وهذا الكلام غير صحيح.

وأضاف الاسد خلال لقاء مع فضائية سكاي نيوز عربية: “الموقف نحن أعلناه بأكثر من مناسبة بأنه موقف غدر، ليس لأننا وقفنا معها لكن لأنها كانت تدّعي المقاومة في ذلك الوقت”.

وتابع الاسد “أنا أتحدث عن القيادات، لا اتحدث عن كل حماس، لا أعرف كل حماس، التي ادعت أنها تقف مع المقاومة هي نفسها التي حملت علم الاحتلال الفرنسي لسوريا، فكيف يمكن لشخص يدّعي المقاومة أن يقف مع احتلال نتج باحتلال أميركي وتركي وعدوان إسرائيلي تحت علم محتل فرنسي”.

غدر ونفاق

وذكر الأسد أن “هذا الموقف هو مزيج من الغدر والنفاق، أما علاقتنا اليوم هي علاقة ضمن المبدأ العام، نحن نقف مع كل طرف فلسطيني يقف ضد إسرائيل لكي يسترد حقوقه، هذا مبدأ عام”.

https://www.wattan24.com/wp-content/uploads/2023/08/بشار-الاسد-لم-نى-من-حماس-سوى-الخيانة-.mp4

وأردف “حالياً ليس لحماس مكاتب في سوريا ومن المبكر أن نتحدث عن مثل هذا الشيء، لدينا أولويات الآن، والمعارك داخل سوريا هي الأولوية بالنسبة إلينا”.

بشارحماسسورياغزة