سويلم: النهج المعيب لـ”حماس” سيثير الكثير من التساؤلات حول الوجود الفلسطيني في لبنان

 

استهجن الكاتب والمحلِّل السياسي عبد المجيد سويلم تخزين “حماس” للأسلحة في مسجد بمخيم البرج الشمالي بلبنان، مشيرا إلى خطورة وانعكاسات هذا الانفجار ضدَّ الوجود الوطني الفلسطيني في لبنان، ودول اللجوء، معربا عن أسفه لمثل هذه الأعمال.

وجدد سويلم في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية السبت، المطالبة بضرورة الابتعاد عن تخزين الأسلحة بمناطق مأهولة بالسكان مبينًا أنَّ حماس لم تلتفت لهذه المناشدات والمطالبات بالابتعاد عن المدنيين وتواصل عمليات الاستعراض التي تقوم بها متسائلًا ما الحكمة من تخزين المتفجرات والأسلحة في مسجد ويمكن أن تنفجر في أية لحظة وتؤدي لخسائر، وما المبرر لدى حماس حول تخزين السلاح في المسجد.

وشدد سويلم على أنَّ هذا النهج “لحماس” مؤسف ومعيب، ويجب وقفه، لأنَّ استمرار مثل هذه الأعمال يشكل خطرًا على المدنيين، مشيرا إلى أننا خسرنا مئات المواطنين في غزة جراء هذا النهج الخطير، الذي لا يمكن السكوت عليه، ويجب أن يثار على أعلى المستويات الوطنية.

وتابع أنَّ هذا الانفجار سيثير الكثير من التساؤلات ضد الوجود الفلسطيني في لبنان ممن يتربصون بشعبنا ويعادون قضيتنا وسيتخذون مبررات لأقوالهم وأفعالهم خدمة لمطامعهم.

اسلحةحماسلبنان