بالتفاصيل : الكشف عن شبكة عملاء داخل صفوف حماس في غزة

وكالة وطن 24 الاخبارية  : افادت مصادر من قطاع غزة ان حالة من الارباك، و التوتر تسود بين قيادات كتائب القسام؛ بسبب الكشف عن اختراق امني خطير  . وانه تم الكشف عن  شبكة جواسيس مكونة من اربع قيادات متقدمة داخل اخطر جهاز امني لدى القسام وهو جهاز الامن العام .

واكد مصدر في قيادة القسام ان المنظومة الامنية بشكل كامل مخترقة، وان هناك شبكات من العملاء داخل القسام  وهناك تاكيد على وجود عملاء في مواقع قيادية متقدمة وجاري العمل على كشفهم.

الشبكة التي تم القبض عليها تضم عناصر من وحدة السايبر، ووحدة المعلومات، ووحدة الرصد والمتابعة الميدانية، ووحدة متابعة ابناء القسام.

افراك الشبكة الذين تم التحقيق معهم اعترفوا بان المجموعة تعمل منذ عام 2015 بعد حرب 2014 على قطاع غزة، وتم تجنيدهم عن طريق عميل قيادي داخل المنظمة والان هو خارج قطاع غزة يدعى (خ ي). 

ومن ضمن اعترافات الشبكة: تسليم تشكيلة المجلس العسكري الجديد التابع للقسام ، و اسماء وحدة الكوماندوز البحري، و اسماء المسؤولين عن الانفاق ، و اسماء عدد من عناصر وحدة الظل للمخابرات الاسرائيلية.

ومن اعترافات افراد الخلية المهمة هو ابلاغ المخابرات الاسرائيلية عن مخزن للسلاح غرب غزة يعود لكتائب القسام ، وتم استهدافه  بواسطة طائرة انتحارية إسرائيلية .

وتفيد المعلومات التي وصلت وطن 24 بان احد اخطر المعلومات التي قام افراد الخلية بنقلها للاحتلال هي مواقع منصات الصواريخ طويلة المدى ومرابضها المخفية تحت الارض .

وتتحدث بعض المصادر المطلعة في القسام ان المنظومة الامنية للقسام بشكل كامل مخترقة وان هناك شبكات اخرى من العملاء جاري العمل على كشفهم، وان استخبارات القسام عقدت اجتماع مع قيادة الحركة لوضعهم في الصورة وبحث سبل الخروج من هذا المأزق.

حماسغزةكتائب القسام