بري يوبخ وفد حماس : التقيتم مع التكفيريين على إضعاف فتح وهذه أكبر جريمة

وكالة وطن 24 الاخبارية – تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي ما مفاده ان رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري شن هجوما عنيفا على وفد حماس الذي زاره في مقر (عين التين)، برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وقد تحدثت مصادر مطلعة من قصر عين التينة بأن بري إستشاط غضبا من أبو مرزوق نتيجة تبنيه رواية الجماعات التكفيرية التي افتعلت اساس الاشكال.

وقد تحدث بري موجها الحديث الى عضو الوفد ومسؤول ملف لبنان في حماس احمد عبد الهادي وسأله الم تنتهي المعركة قبل أيام بسيطرة فتح على منطقة معينة وبدأت المجموعات التكفيرية بالنداءات لوقف اطلاق النار عبر اللاسلكي؟؟؟ ، كيف إنقلب الموقف؟

ويضيف المصدر : بأن بري كشف لهم أن حماس ساعدت لوجستيا وكذلك بتقديم الخمات العلاجية لجرحى المجموعات التكفيرية من خلال مركز خالد بن الوليد،  و كذلك دعمهم إعلاميا، وعسكريا.

و قال بري لوفد حماس ان هذا أمر غير مقبول و مرفوض نهائيا، واضاف بري موجها الحديث لوفد حماس : إن كنتم خصوم فتح في السياسة فلا تسجلوا النقاط هنا، ولا تتبنوا رواية التكفيريين التي تقول أن فتح من دمرت المخيم، بل الحقيقة ان التكفيريين هم من دمروا المخيم، ونصح بري حماس بوقف حملات الإعلام التي تشحن المجتمع الفلسطيني وستفجر الوضع لاحقا في كل مخيمات لبنان نتيجة هذا الشحن الغير منطقي.

وقالت المصادر ان بري وجه كلامه الى أبو مرزوق قائلا : انا لست محامي الدفاع عن فتح لكن الواقع يقول ان فتح تدفع ضريبة بدلا عن الجيش اللبناني وأمن لبنان واللبنانيين قبل الفلسطينيين، وأنتم تتبنون رواية مضللة لتسجلوا هدف سياسي، وأكبر دليل أن هذه المجموعات تكفركم قبل أن تكفر فتح وتختلفون عقائديا معها وفي إتجاهاتها فكيف إلتقيتم.

وأضاف بري: التقيتم على إضعاف فتح وهذه أكبر جريمة بحق عين الحلوة لأن هذه السياسة الحزبية الضيقة ستدمر المخيم ولكن وبمشروع مأجل وحتمي.

في ختام اللقاء طلب بري من أبو مرزوق وقف كل الدعم للجماعات المتشددة ووقف كل حملات التحريض الإعلامي. وقال لهم يجب وقف إطلاق النار وخففوا نقل الوقود لأنه سوف يحرقكم قبل فتح.

حماسعين التينمخيم عين الحلوةموسى ابو مرزوقنبيه بري