جاسوس خطير من حماس اعتقل في لبنان. ماذا كانت مهمته ؟

وكالة وطن 24 الاخبارية – كشف مؤخرا عن اعتقال جاسوس فلسطيني قدم من تركيا ليستقر في لبنان وانه ينتمي لحركة حماس. الجاسوس الحمساوي الذي تم القاء القبض عليه في لبنان هو (خليل ابو معزه)،  من سكان جباليا في قطاع غزة في الاصل ، غادر القطاع قبل عام الى تركيا .

وقالت المصادر: ان (ابو معزة ) كشف بانه تم تجنيده لصالح الاحتلال قبل عشر اعوام، و قد كان يشغل موقع مسؤول سلاح الهندسة في القسام في منطقة شمال قطاع غزة.

وحسب المعلومات التي ادلى بها (ابو معزة ) فقد كان المخطط بعد ان غادر الى تركيا هو ان يصل الى لبنان ، وقد تم تنفيذ ذلك في خطة اسرائيلية قامت على ان ينقل الاسرائيليين معلومات الى الاتراك بان (ابو معزه) يدير شركات في تركيا و تمول (ارهاب) بالضفة الغربية، وطالب الاسرائيليين من الاتراك طلبوا من الاتراك طرده،  وعلى اثره قامت تركيا بترحيله الى لبنان، وقام صالح العاروري بتعيينه ملحق عسكري لحماس في لبنان.

وكشف ابو معزة ان من ضمن مهامه التي كلف بها من قبل المخابرات الاسرائيلية اعطاء معلومات عن كل عناصر حماس الذين يذهبون الى لبنان لتلقي دورات عسكرية .

وافاد انه ايضا كان يقوم بارسال فيديوهات عن كيفية تصنيع المتفجرات الى عناصر من حماس، وكتيبة جنين، و هذه الفيديوهات فيها معادلات خاطئة تؤدي الى ان تنفجر العبوة اثناء التصنيع او لا تنفجر اصلا  .

وكشف (ابو معزه) ان من ضمن مهامه ايضا كانت تجنيد بعض عناصر حماس في غزة وتركيا ولبنان للعمل لصالح الموساد .

جاسوسحماسخليل ابو معزهصالح العاروريلبنان