حماس تؤكد – القدس ليست على شواطيء تركيا

القدس ليست على شواطيء تركيا

وكالة وطن 24 الاخبارية :  في 15 يوليو/تموز من عام 2016 وقعت محاولة انقلاب فاشلة في تركيا . ما يهمنا هنا هو انه بعد ان اعلن عن فشل عملية الانقلاب تداعت حركة حماس (التي استولت على غزة بانقلاب عسكري) الى الاحتفال بفشل الانقلاب في حالة من الفصام المرضي حيث يحتفل الانقلابيون في غزة بفشل انقلاب في تركيا .

وايضا هذا ليس موضوعنا اليوم و انما موضوعنا هو ما صرح به النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي المنحل و القيادي البارز في الحركة مشير المصري و الذي ضهر في احدى المسيرات المتضامنة مع النظام في تركيا في قطاع غزة نظمتها حماس واطلق المصري تصريحا كان ناريا الى درة انه اشعل وسائل التواصل الاجتماعي في حينه بالسخرية و الاستهجان ووصلت بالمطالبة الى حد محاكمته حيث قال مشير المصري :

” إن الشعب الفلسطيني مستعد أن يقدم دماءه على شواطئ تركيا نصرة للشعب التركي”

اية دماء ومن أجل ماذا يريد المصري أن نبذلها وفي سبيل أية قضية؟

دماء الشعب الفلسطيني ؟

أم دماء أبناء حركة حماس ؟

وفداءً لأية قضية ؟
من جهته احتفل اسماعيل هنية على طريقته بقالب حلوى كبير وضع عليه صورة جمعته بالرئيس اردوغان، وجلس متوسطا غابة من الأعلام التركية الحمراء، انتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، كان أكثر التعليقات عليها تلك التي كتبها صحفي فلسطيني من مخيم عين الحلوه ويقول فيها ما معناه (من حق السيد هنية أن يحتفل بقالب حلوى كبير ويضع صوره على مواقع التواصل ولكن هل يملك أبناء غزة ثمن قطعة واحدة من هذا القالب الشهي ) .

القيادي خالد مشعل من جهته اعتبر في حديث للقناة التركية انه لو نجح الانقلاب لكان الشعب الفلسطيني اول الخاسرين ؟

كيف ذلك يا أبا الوليد ؟؟

ايضا ليس هذا صلب الموضوع اليوم، بل ان القضية تتعلق  بان الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة يخوض معركة بطولية منذ بداية شهر رمضان.

حيث ارتقى الشهداء وسجلت اعلى نسبة اعتقالات بين ابناء محافظات الضفة الغربية من جنين الى الخليل .

اما القدس فحدث ولا حرج عن الاقتحامات، والاعتقالات واستباحة المسجد الاقصى، و تدنيس المصلى القبلي، يوم الجمعة الماضي15-4-2022  واعتقال ما يزيد عن 400 شاب فلسطيني مرابط في الاقصى . 

في نفس الوقت نجد ان حماس تتحدث عن حرصها على التهدئة في غزة وانها حريصة على استمرار تدفق الاموال القطرية و لم يخرج الشاب الوسيم (مشير المصري) علينا ليقول انه مستعد للموت على اسوار القدس . و اكبر ما سمعناه من حماس (ان يدها على الزناد) !

بل ان رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، كشف مساء امس السبت الموافق 16/4/2022، عن تفاصيل رسالة وزير الخارجية القطري لاسماعيل هنية، حول الأحداث في الضفة الغربية.

وقال مشعل في تصريحات صحفية، وزير الخارجية القطري اتصل برئيس المكتب السياسي وأخبره بأن الاحتلال لا يريد التصعيد، و(أخبرناه بأن غزة لا تريد التصعيد).

وهنا نذكر باكذوبة حماس (ان عدتم عدنا) ونقول لهؤلاء الذين تعبت عيونهم وهم يقفون على معابر غزة بانتظار اموال العمادي التي تدخلها اسرائيل ان الاحتلال عاد الاف المرات وانتم تتصنعون العمى بانكم لا ترون .

ولكن نعذركم يا ابناء الاخوان فان القدس ليست على شواطيء تركيا !

 

اسماعيل هنيةالقدستركياحماسخالد مشعلمشير المصري