حقائق … بسبب الافلاس الوطني .. حماس تحاول سرقة دماء الشهداء

حقائق ... بسبب الافلاس الوطني حماس تحاول سرقة دماء الشهداء

وكالة وطن 24 الاخبارية – ليس غريبا على حماس ان تتورط بالسرقة ، فبعد ان سرقت نصف الوطن بعد انقلابها الاسود على الشرعية عام 2007 ، وبعد ان سرقت مقدرات غزة وخيراتها وجعلتها حكرا لقياداتها وابنائهم ، تطور سلوك حماس الاجرامي الى السرقة المعنوية .

فبعد ان دخلت حماس في ازمة تتعلق بمصداقية ما تسميه(مشروع المقاومة) الذي ركبت موجته لسنوات وبعد اكذوبة (1111) التي تورط بها قائد حماس في غزة يحيى السنوار . و بعد ان تخلت حماس عن الجهاد الاسلامي وتركته وحيدا يواجه الاحتلال في العدوان الاخير على غزة ، ولم تحرك مقاتلا واحدا من اجل الدفاع عن غزة في وجه العدوان .

و بات جليا ان حماس لديها مصالح مع الاحتلال وتفاهمات في مجملها ترتبط بثنائية ( الحكم والمال) حيث تهدف حماس الى المحافظة على حكمها لقطاع غزة ، وعلى تدفق المال القطري و استغلال مقدرات غزة لصالحها . وذلك تحت غطاء المقاومة .

وبعد ان اشتعلت الضفة الغربية في وجه الاحتلال و اصبح الفعل الوطني متركزا في الضفة الغربية و بات واضحا ان من يتصدر المشهد هي حركة فتح و حركة الجهاد الاسلامي . اضافة الى الاجهزة الامنية الفلسطينية . باتت حماس تبحث عن اي طوق نجاة يظهر لها اي دور في العمل الوطني في الضفة الغربية .

وهنا جاء ما قامت به حماس دون اي ذرة من اخلاق وطنية او انسانية من ادعاء ان الشهيد محمد الجعبري منفذ عملية كريات اربع هو احد عناصرها ، وخرجت مواقعها الالكترونية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وولم تكتفي بذلك بل خرج بعض عناصرها وقياداتها في غزة بمؤتمر يشيد بدور الحركة الوطني مدعين ان الجعبري هو احد عناصر القسام في الخليل .

ولكن جاء الرد الذي لا يمكن التشكيك به من الشهيد نفسه والذي ترك في وصيته عبارة صفعت حماس الكاذبة حيث قال :” انا لست ابنا لهذا التنظيم او ذاك” .

الجعبري

اي انه بالمعنى الحرفي يقول الشهيد محمد الجعبري :  (انا لست حماس) .

اعلام حماس سعى و بأي طريقة الى الكذب والتدليس على الجمهور فقد نشر صورة عبر ادواته قال فيها :” من وسط غزة صورة الشهيد محمد كامل الجعبري مع نائب قائد اركان القسام في غزة احمد الجعبريرحمهما الله ” !

الجعبري

وفي الحقيقة ان من في الصورة هما الشهيدين محمد حامد الهمص الذي كان يلقب بالمرافق الخفي للشهيد احمد الجعبري.

الجعبري

يبدو ان الافلاس السياسي والوطني ادخل اعلام حماس في ازمة حتى بات كذبهم مفضوح الى هذه الدرجة . ولكي يخسروا اكثر مما خسروا طيلة الفترة الماضية . اان تسرق الارض و الخيرات والمال قد يكون مقبولا لدى البعض ولكن ان تسرق دماء الشهداء و تتاجر بها لكي ترمم شرف حركة باعته بحفنة من الدولارات . فهذا عار لم يسبق حماس اليه احد .

 

الخليلحماسمحمد الجعبريوكالة وطن 24