ضابط في جيش الاحتلال يدخل غزة – كيف و اين يذهب ؟

وكالة وطن 24 الاخبارية –  في تسعينيات القرن الماضي اصدرت حماس بقيادة الشيخ احمد ياسين بيانا اتهمت فيه مجموعة من اعضائها بالخيانة ومن ضمنهم اسماعيل هنية واخرين .

بعد هذا البيان بفترة قام الاحتلال باغتيال الشيخ احمد ياسين و كذلك تم اغتيال القيادي عبدالعزيز الرنتيسي واسماعيل ابو شنب جمال سليم وجمال منصور . وكانت النتيجة ان تولت الفئة التي ذكرت في البيان السابق قيادة حركة حماس.

وبالعودة الى قصة الضابط الاسرائيلي الذي يدخل الى قطاع غزة ؟ واين يذهب ؟ ولماذا تستقبله حماس ؟ وما السر الذي يحاولون اخفاؤه؟

هذه الصورة تؤكد على ما جاء في بيان التسعينيات فالشخص المحاط بدائرة حمراء فهو امير ابن شقيقة اسماعيل هنية ويحمل رتبة رقيب في جيش الاحتلال.

وقد نشرت صحيفة «التليجراف» البريطانية، تقريرا عام 2006، كشفت فيه أن 3 من شقيقات القيادي بحركة «حماس» إسماعيل هنية (خُولديا وليلى وصباح) ، يحملن الجنسية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن أبناء بعضهن خدم في الجيش الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة في تقريرها: «بالرغم من أن إسرائيل تعتبر إسماعيل هنية، عدوا لها، لكن شقيقاته الثلاثة يتمتعن بالجنسية الإسرائيلية الكاملة، وقد انتقلن قبل 30 عامًا لبلدة صحراوية في تل السبع».

حماس

(امير) بزيه العسكري يدلي بصوته في انتخابات الكنيسيت

نعم صحيح فالمدعو (امير) ابن شقيقة هنية يحضر الى غزة مع الوفود ويتوجه لمنزل خاله اسماعيل هنية (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ).

يقول مصدر مقرب من امن منزل هنية ان امير يقوم بتسليم حقائب ويستلم اخرى اصغر حجما .

ويضيف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لاسباب امنية ، بان محتويات الحقائب غير معروفة الا لدائرة ضيقة داخلية جدا .

تساؤلات كثير تبرز هنا :

اولا : كيف يدخل ويخرج هذا الجندي الاسرائيلي الى غزة ؟

ثانيا : ما سر الحقائب التي يسلمها ويستلمها الجندي امير في منزل هنية في غزة ؟

ثالثا : اين المقاومة من هذا ؟

كل هذا وغيرها من الاسئلة تبقى برسم الاجابة وعلى حماس ان تكون صريحة مع الشعب .

 

 

قد يعجبك ايضا