قائمون على حملة «خطفوا غزة» يؤكدون دور حماس بتدمير القطاع

وكالة وطن 24 الإخبارية : أطلق عدد من شباب قطاع غزة، الذين اضطرتهم ظروف المعيشة لمغادرتها، حملة تحت اسم «خطفوا غزة» تنديدا بسياسة حركة الانقلاب «حماس» في القطاع.

أحد القائمين على الحملة، يدعى عامر بعلوشة، مقيم حاليًا في إسطنبول، والذي كان من القائمين على حراك «بدنا نعيش»، واعتقلته حماس ووجهت له تهم عديدة، وكانت ستعرضه على القضاء العسكري، لولا تدخل الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية التي حالت دون ذلك، وتم الإفراج عنه وهو باقي النشطاء بشرط عدم المشاركة بالحراك مرة أخرى.

بعلوشة، قال إن هدف الحملة فقط توصيل رسالة المعاناة، والمطالبة بحقوق الشعب التي سُلبت منه على مدار عقد ونصف من الزمن، وفقا لموقع «أخبار الآن».

وأكد أن الكثير من الحملات تأتي بشكلٍ غير منظم أو معد له، مشيرا إلى أن حملة «خطفوا غزة» بدأها مجموعة من الشباب على «تويتر»، للتعبير عن حالة الغضب السياسي على ميليشيا حماس في قطاع غزة.

وتساءل بعلوشة «من يفرض الضرائب في غزة ويجمعها؟»، مشيراً إلى أن حماس تشارك الناس في رزقها بشكلٍ غير مبرر، وبدون أي مقابل خدماتي، وتابع: «لا يجوز لحماس أن تبرئ نفسها من المسؤولية، فعليها تحمل مسؤولية القطاع طالما تحكمه، أو تسلمه إلى حكومة أخرى».

من جانبه قال القائم على الحملة حمزة المصري المقيم في الخارج، إنهم انطلقوا بالحملة، لإيصال رسالةٍ للعالم بأن من حق الناس في القطاع العيش بحياة كريمة.

وأعرب النشطاء عن تدني مستوى حرية الرأي والتعبير داخل القطاع، في ظل المعاناة من نقصٍ حادٍ في المياه، وتهالك البنية التحتية، فضلاً عن سوء معالجة مياه الصرف الصحي، وانقطاع التيار الكهربائي لفترةٍ تزيد عن 16 ساعة يومياً.

قد يعجبك ايضا