جرائم حماس المسكوت عنها (الحلقة 10) اعتداء عصابات حماس على اعتصام للجبهة الشعبية حول ازمة الكهرباء

وكالة وطن 24 الاخبارية : بتاريخ 10-8-2010 اقدمت عصابات حماس في غزة على الاعتداء على اعتصام نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة احتجاجا على استمرار أزمة انقطاع الكهرباء . حيث تم الاعتداء على المعتصمين من قبل عصابات حماس بالضرب مما خلف عددا من الإصابات في صفوف عناصر الجبهة الشعبية وكوادرها النسوية. رغم ان قيادة الجبهة أجرت اتصالات عدة لتلافي حدوث الاحتكاك أثناء الاعتصام إلا أن حماس أصرت على قمع ومهاجمة المشاركين فيه بعنف.

وفي حينه  اعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر، اعتداء حماس على الاعتصام الذي نظمته الجبهة بمدينة غزة احتجاجا على استمرار أزمة الكهرباء، دليل على عدم اكتراثها بهموم الناس ومعاناتهم. وأضاف في بيان صحفي أن هذا الاعتداء يندرج ضمن مسلسل قمع الحريات العامة وتكميم الأفواه، ومنع الناس من حقهم في التعبير عن آرائهم بحرية.

وحذر مزهر من أن الاعتداء الذي خلف عددا من الإصابات في صفوف عناصر الجبهة وكادراتها سيؤثر بالسلب على العلاقات الوطنية التي تحرص عليها الجبهة باستمرار، مشيراً إلى أن الجبهة أجرت اتصالات عدة لتلافي حدوث الاحتكاك أثناء الاعتصام إلا أن حماس أصرت على قمع ومهاجمة المشاركين فيه بعنف.

من جهتها أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بشدة سلوك عناصر حماس التي قامت بالإعتداء و تفريق الإعتصام  الذي نظمته الجبهة الشعبية  احتجاجاً على استمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة .

و أكدت الجبهة على موقفها الثابت من رفض و إدانة كل  أشكال قمع الحريات العامة و إنتهاك حقوق  الإنسان ، و شددت الجبهة على ضرورة الإلتزام بالقانون الفلسطيني و احترام الأعراف و المواثيق الدولية التي تكفل الحريات العامة و حقوق الإنسان ، و قالت الجبهة إن إنتهاك حق المشاركة السياسية و تنظيم الفعاليات الشعبية السلمية مؤشر خطير على عمق الأزمة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني .

ــ

قد يعجبك ايضا