إسرائيل تفجر مفاجأة: “حماس” تركب موجة العمليات لا تقودها

وكالة وطن 24 الإخبارية : تخالف تقديرات الجيش الإسرائيلي التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية الكبرى، تصريحات المسؤولين السياسيين الإسرائيليين الذين حملوا في الأسابيع الأخيرة، حركة “حماس” المسؤولية عن 6 عمليات أودت بحياة 18 شخصا.

إلا أن هذا الإعلان يخالف أيضا الصورة التي حاولت “حماس” رسمها بأنها هي من يقود العمليات التي يتضح أن غالبيتها ارتكبت من قبل أشخاص لا علاقة لهم بالفصائل الفلسطينية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الإثنين، إن الجيش الإسرائيلي أبلغ المستوى السياسي رسالة مفادها: “حماس تركب موجة الإرهاب ولا تقودها”.

وأضافت: “قال الجيش للقيادة السياسية إنه لا ينبغي وصف زعيم حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار بأنه يقود موجة الإرهاب، لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى تقوية موقفه”.

وقالت: “الفلسطينيين الذين نفذوا مجزرة الفأس في إلعاد، بعد أقل من أسبوع من خطاب السنوار التحريضي الذي دعا فيه الفلسطينيين إلى تنفيذ هجمات بالسكاكين أو بالفؤوس، قالوا في التحقيقات الأولية إنهم ليسوا أعضاء في حماس ولم يتم الاتصال بهم من قبل المنظمة”.

وتابع موقع الصحيفه: ” إن هناك ردعًا ضد حماس في قطاع غزة نتيجة الأموال القطرية ومن غير المرجح أن تسعى الحركة إلى تصعيد كبير”.

قد يعجبك ايضا