انقلاب حماس في غزة – جريمة مستمرة – الحلقة – 3 –

وكالة وطن 24 الاخبارية – في الخامس عشر من يونيو 2007 أفاقت غزة ومعها كل الفلسطينيين على نيران الانقلاب العسكري الدموي على الشرعية الفلسطينية ورموزها السيادية والوطنية الذي نفذته حركة حماس .. وبات الإرهاب والقتل والسلب والنهب هي اللغة الوحيدة المسيطرة على الأرض ، وقد صاحب هذا التحول التاريخي والمنعطف المصيري شيوع حالة من الإرهاب المفتوح ضد أبناء حركة فتح ومنتسبي الأجهزة الأمنية كافة تفاوتت بين الخطف والاعتقال وإطلاق النار بهدف بتر الأطراف أو القتل وصولا إلى السحل والتمثيل بالجثث في الشوارع .

نورد لكم في هذا التقرير توثيقا لبعض الجرائم التي مارستها عصابات حماس الاجرامية في شهر اب –  2007 

1/8/2007قامت مليشيات حماس باصدار قرار يحظر الصلاة في الساحات العامة التي كان ينفذها المواطنين المحتجين على انقلاب حماس .

1/8/2007اقدمت عصابات حماس على قتل المواطن طلال أبو صفية ، بعد أن هاجمه أربعة مسلحين وفتحوا نيران أسلحتهم تجاهه.

2/8/2007ادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة الاشتباكات الدامية التي وقعت بين عناصر القوة التنفيذية وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، شرق مدينة غزة، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين، أحدهم مدني، وإصابة 8، آخرين، بينهم 5 مدنيين، أحدهم طفل .

1/8/2007 ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وحوالي الساعة 6:00 من مساء الأربعاء ، اقتحمت مسلحون من القوة التنفيذية التابعة لحماس وسط إطلاق نار كثيف خيمة أقامتها عائلة عطيش في شارع النزاز بحي الشجاعية، شرق مدينة غزة، من أجل إحياء حفل زفاف لاثنين من أبنائها أحدهما ناشط في سرايا القدس. وقد جاءت عملية الاقتحام من قبل القوة التنفيذية إثر خلاف نشب ما بين والد العريسين، و أسامة الحية، نجل القيادي في حماس خليل الحية. وقد اندلعت اشتباكات بين أفراد القوة التنفيذية من جهة، ومسلحين من سرايا القدس من جهة أخرى، في المنطقة، أسفرت عن مقتل شخص ، وإصابة خمسة مواطنين ، جميعهم مدنيين من سكان المنطقة، بينهم طفل، بشظايا الأعيرة النارية. وأفادت المواطنة سناء برهان الغولة، لباحثة المركز، بأن أفراد من القوة التنفيذية قاموا باعتقال نجلها عبيدة من داخل مستشفى الشفاء واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وقتلت الطفلة مي مصباح حربي شلحة، البالغة من العمر (عامين ونصف العام)، إثر إصابتها بعيار ناري في الرأس، عند حوالي الساعة 15:35 من مساء يوم الأربعاء الموافق 1/8/2007، وهي من سكان مخيم جباليا.

شهد فجر يوم 02/08/2007 واليوم السابق مقتل خمسة أشخاص بينهم طفلة لم تتجاوز الثانية والنصف من عمرها، خلال اشتباك مسلح بين أفراد من القوة التنفيذية وعناصر من حركة الجهاد الإسلامي أوقع ثلاثة قتلى .

اقرأي ايضا – انقلاب حماس في غزة – جريمة مستمرة – الحلقة – 2 –

وعادت الاشتباكات لتتجدد، عند حوالي الساعة 2:00 من فجر الخميس الموافق 2/8/2007، في محيط مسجد الرباط في حي الزيتون في مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل نضال يحيى الداية، البالغ من العمر (20) عاماً، وهو أحد عناصر الجهاد الإسلامي وإصابة اثنين آخرين. كما فتح مسلحون من حماس النار على سيارة ، بينما كانت تمر بالقرب من مسجد الرباط فأردوا سائقها قتيلاً وهو صلاح محمد العامودي، البالغ من العمر (35) عاماً وهو من عناصر حركة فتح.

2/8/2007  اعتقلت القوة التنفيذية التابعة لحماس عميد كلية فلسطين للتمريض في خان يونس جميل المصري ومساعديه خليل اشتيوي وحمد نجم. وحسب مصادر محلية فان الاعتقال جاء بعد قرار الرئيس محمود عباس بتعيينه عميدا للكلية. وكان وزير الصحة في الحكومة المقالة باسم نعيم عين خليل شعيب عميداً للكلية.

2/8/2007  ادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة منع بث برنامج (خط أحمر) لصالح تلفزيون فلسطين الرسمي من مدينة غزة من قبل وزارة الإعلام في الحكومة المقالة ، وينظر بخطورة بالغة إلى هذا الإجراء الذي يعتبر مساساً في الحق في حرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية.

 … يتبع

قد يعجبك ايضا