عصابة حماس تتحدى مشاعر أهل غزة وتقرر نقل مقبرة قديمة

وكالة وطن 24 الإخبارية : في غزة لم يسلم الأموات قبل الأحياء من قرارات حكومة حماس والتي تواصل وبشكل شبه يومي من اصدار قرارات جديدة في قطاع غزة تمس في مجملها مصلحة المواطن وتعطي الأولوية لأعمال الحكومة ومصالح أشخاصها على حساب الصالح العام ضاربة بعرض الحائط حالة الغضب الجماهيري في القطاع والاحتقان الداخلي للمواطنين.

فقد وافقت حكومة  الانقلاب الحمساوية في غزة يوم الثلاثاء على قرار نقل المقبرة القديمة المسماة “التوانسي” وسط شارع بغداد في حي الشجاعية لإقامة مجمع مدارس وسط معارضة أهالي الحي وتقديم عدد من الشكاوى لمجلس الاجتهاد الفقهي وذوي الاختصاص.

غضب جماهيري

قرار تجريف مقبرة التوانسي، أثار غضب جماهيري واسع في قطاع غزة ورفضا تاما لاستباحة حرمة للأموات، حيث رفض عدد من مخاتير ووجهاء حي الشجاعية، قرار أوقاف غزة بهدم ونبش القبور واعتبره قرارا خارجا عن الشرع والعرف الي نادى بضرورة الحفاظ على حرمة الأموات.

ورفض وجهاء ومخاتير الشجاعية، في بيان موجه للجنة العمل الحكومي التابعة لحماس مؤكدين أن هدم مقبرة الشجاعية، قرار مرفوض بشكل تام.

وأوضح المخاتير، أن هذا القرار مخالف للوازع الديني والموروث الأخلاقي والتاريخي كون أن الآباء والأجداد مدفونين بها.

وأكد بيان وجهاء الشجاعية على أنه لا يجوز من الناحية القانونية إزالة المقبرة إلا بموافقة ذوي المدفونين إلى جانب أن وجود العشرات من الشهداء، الذين واراهم ذويهم الثرى في هذه المقبرة.

وأكد مخاتير ووجهاء الشجاعية بضرورة الغاء هذا القرار فورا لما يترتب عليه من نزاعات واشكاليات لا يحمد عقباها.

قد يعجبك ايضا