وزير خارجية ايران : أمريكا لا تدعم اسرائيل !!!!!

وكالة وطن 24 الاخبارية : ايران التي تدعي انها تتزعم ما يسمى محور المقاومة يبدو انها تتعامل مع الواقع وكأن روايتها منزهة ويجب ان تصدق. وانها استطاعت ان تسيطر على الوعي العربي . 

وبعد مسرحية الهجوم الايراني على اسرائيل  أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن طهران تبادلت الرسائل مع واشنطن عبر سويسرا قبل وبعد العمليات العسكرية ضد إسرائيل لمنع توسيع الأزمة.

وقال عبد اللهيان:   “أبلغنا واشنطن بعد عملية الوعد الصادق أننا لا نسعى لزيادة التوتر في المنطقة. قلنا للأمريكيين أيضا أن سلوك الكيان الصهيوني بعد عمليتنا ضده يمكن أن يزيد من التوتر”.حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

امريكا لا تدعم اسرائيل!!!

وأكد وزير الخارجية الايراني: “قلنا للأمريكيين بصراحة ووضوح أن القرار في إيران، في المجلس الأعلى للأمن القومي، بالرد على الكيان الإسرائيلي أمر محسوم وتم تبادل رسائل قبل العملية أيضا، وبعد تنفيذ العملية، وأبلغناها أيضا أننا لن نستهدف مصالحها بالمنطقة إلا إذا دعمت الكيان الصهيوني“. !!!

وهنا يجب ابلاغ عبد اللهيان اذا كان لا يدري ان :” الولايات المتحدة كانت وما زالت وستبقى اكبر داعم لاسرائيل” و أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أرسل تحذيرا عاما إلى إيران في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، يوم الأربعاء. وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن: “نريد أيضًا معالجة تهديد إيران بشن هجوم كبير، إنهم يهددون بشن هجوم على إسرائيل”.

وأضاف: “كما قلت لرئيس وزراء إسرائيل، فإن التزامنا بأمن تل أبيب ضد هذه التهديدات من إيران ووكلائها صارم تمامًا. دعوني أقل ذلك مرة أخرى، بالتزام صارم، سنفعل كل ما في وسعنا لحماية أمن إسرائيل”.

كما اتصل أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركي، بوزير الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء وأكد أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل في حالة وجود أي تهديد من إيران. 

 

قد يعجبك ايضا