“حماة الثغور” يعتدون على المواطنين اثناء المواجهات مع الاحتلال في القطاع

شارك الآلاف من المواطنين في قطاع غزة عصر اليوم، بمهرجان مركزي إحياء لذكرى حرق المسجد الأقصى المبارك، وذلك في منطقة ملكة شرقي مدينة غزة.

وكانت فصائل غزة، دعت للمشاركة الواسعة في مهرجان “سيف القدس لن يغمد”، بساحة ملكة، فيما منع أمن الانقلاب الحمساوي المشاركين من الوصول إلى السياج الفاصل شرق غزة.

وأفاد شهود عيان لوكالة وطن 24 الاخبارية، أنّ ميليشيا حماس الانقلابية انتشرت بشكل مكثف على المناطق الحدودية وخصوصا على ما يسمى شارع “جكر” الذي يبعد أمتار عن السياج الفاصل وقام بضبط الميدان لمنع أي احتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كثفت من تواجدها منذ ساعات الصباح.

وذكر شهود العيان ان ما يسمى “حماة الثغور” (حرس الحدود الحمساوي) قاموا بضبط شارع العودة بشكل كامل ومنعوا المتظاهرين من التقدم نحو السياج بشكل كامل.

وذكرت مصادر محلية في القطاع ان أمن حماس اخلى جميع المزارعين ورعاة الاغنام ومنع تحرك اي مواطن مدني على شارع العودة وشرق شارع “جكر”.

ونوهت المصادر، أنّ أمن حماس قام بالاعتداء على شبان قاموا باختراق القرارات واجتازوا شارع “جكر” لرشق جنود الاحتلال المتواجدة خلف السياج الفاصل بالحجارة.

قيادات الفصائل وصلت إلى المهرجان، وطالبت من المواطنين الالتزام بخيمة المهرجان، وألا يقوموا بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي حفاظاً على أنفسهم.

يذكر ان الاموال الاقطرية ستصل خلال ايام للقطاع وشرطها الوحيد الهدوء على الحدود.

قد يعجبك ايضا