جرائم حماس المسكوت عنها الحلقة (22) اعتداء حماس على الناطق باسم فتح عاطف ابو سيف

جرائم حماس المسكوت عنها الحلقة (22) الاعتداء حماس على الناطق باسم فتح عاطف ابو سيف

وكالة وطن 24 الاخبارية – في مارس 2019 نفذت عصابات حماس الاجرامية اعتداءها الاثم على الناطق باسم فتح في غزة د. عاطف ابو سيف و بعد مرور ثلاث سنوات على تلك الجريمة الا انها بقيت دون اي تحقيق او نتيجة ولم يحاسب احد .

وفي التفاصيل فقد اعتدى مسلحون مساء الإثنين 18-3-2022 ، على الناطق باسم حركة “فتح” في قطاع غزة ، عاطف أبو سيف، بالضرب الشديد، وذلك قرب منزله في بيت لاهيا ،شمال القطاع ، أثناء قيادته لسيارته الأمر الذي استدعى نقله إلى مستشفى القدس في مدينة غزة.

وبحسب شهود عيان ، فإن مسلحين من الأجهزة التابعة لحركة “حماس” الانقلابية “عددهم حوالي 10 أشخاص”، اعتدوا على أبو سيف، مما أدى إلى إصابته بعدة كسور في الرأس وبقية أنحاء جسده، واستولوا على مركبته والأجهزة الخلوية الخاصة به.

و انه “بعد أن أنهت المجموعة الاعتداء على ابو سيف ، عاد أحد افرادها  وضرب أبو سيف بماسورة حديدية على رأسه، الأمر الذي يؤكد أن ما حدث هو محاولة قتل عن سابق إصرار وترصد”. 

وحسب الشهود على الجريمة ، أن ابو سيف طلب من المعتدين أثناء التعذيب أن يشرب الماء ، كونه كان صائماً ،فلم تهزهم كلماته ، وحرموه من شربة ماء تطفئ عطشه ، بل جعلوه يشرب من دمه الذي ينزف ، في جريمة لن يتصورها عقل بشري, كأن يتم الاعتداء على مسلم بهذه الطريقة البشعة، وبعد أن انتهوا من تعذيبه، وتكسير يديه ورجليه والاعتداء على رأسه بالضرب، رموه في الشارع.

عاطف ابو سيف
عاطف ابو سيف

ادانة واسعة 

الفصائل الفلسطينية و مؤسسات المجتمع المدني ونقابة الصحفيين نددت بالجريمة النكراء وطالبت بمحاسبة الفاعلين لما ارتكبوه من جريمة مروعة بحق أبوسيف ، واتهمت حركة حماس بالتورط في هذه الجريمة وطالبتهم بتقديم الفاعلين للعدالة في اقرب وقت ،وأن ما يحدث في غزة هذه الأيام من اعتداء على القيادات والمواطنين والصحفيين غير مقبول ومستهجن.

الجبهة الشعبية

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات، الاعتداء الذي تعرض له القيادي في حركة فتح والناطق باسمها عاطف أبو سيف اليوم الاثنين، ووصفته بـ”الهمجي“.ودعت الشعبية إلى تقديم الفاعلين إلى العدالة فوراً، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها منع تكرار هذه الاعتداءات.

التجمع الديموقراطي الفلسطيني

أكد التجمع الديموقراطي الفلسطيني، أن  الاعتداء الآثم والسافر الذي تعرض له الأديب عاطف أبو سيف،  يتنافى مع كافة القيم والأخلاق الوطنية، ويضرب في الصميم أصول العمل الوطني المشترك الذي نظم مسيرة النضال الوطني الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الاعتداء الوحشي والهمجي الذي قامت به امن حماس، بالضرب والتكسير على الناطق باسم حركة فتح، عاطف أبو سيف.وقالت الجبهة في بيانها، إن هذا التمادي والعنف وسياسة القتل العمد واستهداف المناضلين، يعكس العقلية الظلامية والفكر المتجمد لدى حماس.

جبهة التحرير الفلسطينية

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، الرفض والاستنكار الشديد لقيام امن “حماس” بالاعتداء الآثم على الناطق باسم “فتح” عاطف أبو سيف.

 استنكر حزب الشعب الفلسطيني، اعتداء أمن حماس، الوحشي بالضرب والتكسير على عضو المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني، والناطق باسم حركة فتح، عاطف أبو سيف.

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” بأشد العبارات، الحادث الإجرامي الآثم الذي تعرض له عضو المجلس المركزي، الناطق باسم حركة “فتح” الدكتور عاطف أبو سيف، في قطاع غزة.واعتبرت “الهيئة المستقلة”، في بيان لها ، هذا الاعتداء تصعيدا خطيرا في مجرى الأحداث، كما اعتبرت أن حالة الانتهاكات القائمة لحقوق الإنسان بقطاع غزة، في أعقاب التظاهرات السلمية الأخيرة، قد خلقت أجواء تحريضية على المعارضين السياسيين والنشطاء.

نقابة الصحفيين

من جانبها ادانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاعتداء الهمجي الذي قامت به مجموعة من المسلحين على الناطق باسم حركة فتح .

وقالت النقابة الصحفيين في بيان لها، اليوم الثلاثاء، “إنها اذ تنظر نقابة الصحفيين ببالغ الخطورة لهذا الاعتداء الاجرامي، والذي تعتبره تطورا خطيرا يهدد السلم المجتمعي في قطاع غزة، فإنها تحمل حركة حماس بصفتها المسؤولة عن قطاع غزة المسؤولية عن هذه الجريمة، وتطالبها بمحاسبة المنفذين”.

اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين

أدان اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، الاعتداء الهمجي على الروائي عاطف أبو سيف من قبل أمن حماس في القطاع.

وأكد الاتحاد في بيان له، أن الاعتداء على أبو سيف اعتداء مباشر على الثقافة والفكر والإبداع . ورأى أن الاعتداء على روائي وقيمة ثقافية بحجم أبو سيف، إعلان حرب شرسة على حملة الأقلام الشريفة وعلى حرية الفكر والرأي.

 

قد يعجبك ايضا