غزة :حكومة الأمر الواقع تهدد التجار والعمال بالحرمان من تجديد التصاريح

وكالة وطن 24 الإخبارية – أرسلت حكومة الانقلاب في قطاع غزة “حماس” رسائل إلى عمال وتجار غزة في الداخل الفلسطيني المحتل “إسرائيل”، بالعودة إلى قطاع غزة وذلك من خلال رسالة نصية أرسلتها لهواتفهم ، حيث أمهلتهم موعد أقصاه اليوم الخميس 23/12 للعودة .

وفيما يلي نص الرسالة:

” أخي التاجر، حرصاً منا على مصلحتك نرجو عودتك إلى غزة في موعد أقصاه الخميس 23/12 ، تأخرك سيحرمك من تجيد تصريحك تلقائياً”.

حكومة الاحتلال كانت قد أصدرت  10 آلاف تصريح عمل وتجارة لعمال وتجار من قطاع غزة ، يبدو أن تأخر البعض في العودة الى قطاع غزة، يثير قلق “حماس” بعد سنوات من حكمها الاستبدادي الظلامي الذي دمر المجتمع في قطاع غزة؛ حيث استشرى الفقر والبطالة، وحسب الارقام الرسمية فإن نسبة البطالة وصلت في القطاع في الربع الثالث من العام 2021 إلى 45 %، بينما وصلت في صفوف الشباب البالغ عمرهم من 26 إلى 40 عاما إلى حوالي 67 % وجزء كبير من الشباب هم من الخريجين البالغ عددهم قرابة 170 ألف شخص.

ووفق تقديرات غرفة التجارة والصناعة في القطاع، فإن حوالى 500 مصنع أغلقت أبوابها منذ بدء الحصار عام 2007، وخلال الشهرين الأخيرين أغلق أكثر من 300 مصنع، 100 منها دمرها الاحتلال خلال العدوان الاخير ولم يحصل اصحابها من حماس على اي تعويض او مساعدة ، وتشير بيانات غرفة التجارة والصناعة إلى أن نحو 30 ألف عامل فقدوا مصادر رزقهم.

كما زادت معدلات الفقر إلى 85 % بين صفوف سكان غزة، ومعدل دخل الفرد العامل يومياً يصل في أحسن الأحوال إلى 10 دولارات، وهو أقل من خط الفقر الذي يحدد التحصيل اليومي بحوالى 25 دولاراً.

حماس من خلال فسادها وبطشها بأبناء شعبنا جعلت أكثر من ثلثي سكان القطاع تحت خط الفقر، فيما يمتع قادة وحماس وعناصرها بنعيم الحكم من خلال السيطرة على كل موارد القطاع والضرائب التي قصمت ظهر التجار وأودعت نصفهم في سجونها نتيجة الديون المتراكمة عليهم.

وهذا ما دفع بأحد العمال الفلسطينيين الذين خرجوا من القطاع للعمل في دولة الاحتلال بعد حصوله على تصريح بالقول: ” والله حاسس إني رحت على الجنة”

إلى هذا الحد أوصل حكم الإصلاح والتغيير الذي وعدت به حماس شعبنا بان يرى خروجه من غزة إلى دولة الاحتلال كالخروج الى الجنة.

قد يعجبك ايضا