خلية الموساد في تركيا الاسماء و المهمات ودور حماس

و كالة وطن 24 الاخبارية : ذكرت اوساط ان اغلب اعضاء شبكة التجسس الاسرائيلية ال 16 ستة عشر الذين تحاكمهم تركيا بتهمة التجسس لصالح العدو الصهيوني هذا الشهر هم اعضاء فاعلين في حركة – حماس

وبينت هذه المصادر ان  من بينهم احد قادة كتائب القسام  ، وهو الاسير السابق (ر .ع ) الملقب (ابو احمد) كان يتبع مسجد الهداية في بيت حانون.  تم الافراج عنه في 2016  ، حيث اجتمع مع ضباط الموساد في السفارة الاسرائيلية في اسطنبول وكرواتيا وعقد عدة لقاءات في تل ابيب ، وتلقى منهم التعليمات لقاء بضع مئات من اليوروهات

ومنهم ايضا (ع . ن)  و (ا. ب) ، و (ن. ك) ، و (ع .ح ) ، و (م. س) ، و (ر.غ) ، و (ن . ح) وجميعهم ناشطين في حركة حماس .

وبينت المذكرة أن المتهمين طلب منهم التخفي بغطاء العمل والدراسة، واستخدام الهواتف العمومية للتواصل، أو وسائل اتصال مشفرة عبر الانترنت، ويتم السفر للتواصل مع ضباط التشغيل خارج تركيا عند الضرورة.

وكانت المخابرات التركية قد توصلت لاعضاء شكبة الموساد عبر تتبع تمويل حركة حماس في اوروبا من خلال التعاون الامني مع المانيا.

ويذكر ان اعضاء شبكة الموساد المعتقلين حاولوا اخفاء علاقتهم بالموساد عبر توريط بعض الجهات الممولة لحركة حماس بانشطتهم المشبوهة من بينهم مسؤولين دبلوماسيين ايرانيين تم اعتقالهم في استانبول الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا