بيان هام صادر عن عائلات وعشائر قطاع غزة

بيان هام صادر عن عائلات وعشائر قطاع غزة

يا جماهير شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في قطاع غزة . . .

بداية نترحم على شهدائنا الأبرار وندين استمرار حرب الابادة الاسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني في ظل صمت العالم أجمع أمام ما تمارسه آلة الحرب الاسرائيلية بحق شعبنا .

لقد سلك شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة طرق وعرة وصعبة وشاقة على مدار الأعوام الماضية من أجل العيش بكرامة ونتيجة صبره عوقب بالقهر والظلم وأبتلينا بمن يضر بكل مواطن يطالب بحقوقه بل وتم اطلاق أبشع لغات التخوين والتشويه بحقهم ، في ظل صمت فصائلي لم تجلب لنا تلك الفصائل إلا الكوارث والويلات ، ولم يتبقى منها الا التصريحات الفارغة .

فلم يعد لتلك الفصائل أي فائدة عقب تجربة 17 عاما من الحكم بإسم الدين والمقاومة ورفض الرأي والرأي الأخر ، فقد مضى أكثر من 6 شهور على الحرب واجتياح كامل لقطاع غزة لثبتت لنا هذه الفصائل أن قوتها كانت موجهة فقط على صدور شعبنا.

يا أهلنا ويا شعبنا الفلسطيني في كل مكان . . .

إن المنطق يقول بأنه لا يمكن لأي حزب أو مجموعة ترفع راية دولة أخرى، أو تتكنّى بإسم مجموعة خارجية ، أو تجاهر بولائها لجهات ودول مختلفة، أن تدّعي الوطنية وأنها تريد مصلحة هذا الوطن وهذا ما تم لمسه منذ أحداث 2007 .

علينا أن نبدأ من جديد ومهما كانت النهايات قاسية ، كما وعلينا أن ندرك بأن المرحلة تتطلب أخذ قرارات صعبة من قبل كافة مكونات شعبنا الفلسطيني كباراً وصغاراً ، مع ضرورة أخذ آراء الشباب الفلسطيني المغترب رغم محاربته على مدار الأعوام السابقة والذي زاد من ثقتنا به نتيجة وقوفه مع شعبنا الفلسطيني منذ حرب الابادة المستمرة .

فلم يعد مقبولاً أن تتحول غزة الى أسواق سوداء تتحكم بها عصابات ومليشيات تنهب المساعدات بهدف بيعها للمواطن وأن ينتظر المواطن الفلسطيني أكثر من 3 ساعات لشراء تلك المساعدات كسلعة بل ويتم بيعها للمواطن بمبالغ باهظة .

وعليه تؤكد عائلات وعشائر قطاع غزة على أن ساعة الانفجار تقترب . . .

فمن قهر شعبنا سيقهر .. ومن ضر بأي مواطن سيضر .. ومن ظلم شعبنا سيظلم .. ومن عاب أهلنا وشعبنا سيبتلى ، فإن الله يمهل ولا يهمل .

وان الاحتجاجات التي ستنطلق في كافة الميادين لن يخمدها هذه المرة أي قوة أو أي سلاح على الأرض أو أي شخص مهما كان انتمائه فشعبنا سئم من الحرب وسئم من تجار الحرب .

المجد والخلود للشهداء الأكرم منا جميعا ..

والحرية لأسرانا البواسل ..

والشفاء للجرحى..

والعودة للاجئين

عائلات وعشائر قطاع غزة 20-04-2024

قد يعجبك ايضا