جامعة النجاح تكشف حقيقة ما حدث ودور طلاب “الإسلامية” في الفتنة

 

وكالة وطن 24 الإخبارية :  أعربت جامعة النجاح الوطنية عن أسفها إزاء ما حدث على بواباتها، امس الثلاثاء، مؤكدة متابعة إدارتها الحثيثة لكافة التفاصيل، داعية كافة الأطراف لضبط النفس، والحفاظ على المسيرة التعليمية.

وأكدت الجامعة في بيانٍ صحفي، أن هناك إصرار من بعض الجهات التي لم تسمها في اشارة الى “حماس” على تأجيج الأزمة داخل الجامعة وهو ما أدى إلى حدوث ما حذرت به مراراً.

وأوضحت الجامعة في بيانها، أن الكتلة الإسلامية وتحت شعار “الحراك الطلابي” دعت لاعتصام منذ يومين ومرّ اعتصامهم دون أية مشاكل، التزمت خلاله الجامعة بالضوابط الإدارية الناظمة، واتخذت بحق من خالف منهم التعليمات يوم الأربعاء الماضي، أقسى العقوبات وهي الفصل النهائي من الجامعة.

وأضافت: “إن ما حدث ظهر اليوم عند بوابات الجامعة من دعوات من الكتلة الإسلامية لوقفة من خلال “الحراك الطلابي”، مرت بهدوء وسلام دون أي اعتراض من أي شخص من الجامعة، وفي ذات الأثناء اجتمعت إدارة الجامعة لمجموعة من الطلبة واستمعت لمطالبهم ووعدتهم بالنظر فيها بشك مباشر وبحد أقصى حتى بداية الأسبوع القادم”.

وأشارت الجامعة إلى أنها فوجئت باتصالات هاتفية من مجموعة من الطلبة تتحذث عن مشكلة تحدث على بوابات الجامعة، لافتتاً إلى أنه وبعد الاستماع لشهادات ميدانية تبين أن ما حصل هو محاولة مجموعة خارجية وطلبة ممن تم فصلهم من اقتحام بوابات الجامعة الأمر الذي تسبب باندلاع مشكلة عند البوابات الخارجية مع عناصر أمن الجاعة مما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة وعناصر الأمن بجروح متوسطة.

وأكدت الجامعة عل متابعتها الحثيثة لكافة تفاصيل المشكلة داعية كافة الأطراف إلى ضبط النفس والحفاظ على المسيرة التعليمية.

قد يعجبك ايضا