حماس تسعى لايجاد جسد مشوه بديلا لمنظمة التحرير

وكالة وطن 24 الإخبارية : قال مسؤولون في حركة الانقلاب “حماس” ذراع الإخوان المسلمين في فلسطين لموقع قناة “الشرق” يوم الأحد، إن الحركة تقود حواراً بين الفصائل لتشكيل “جسم سياسي جماعي جديد يجمع القوى المناوئة لحركة فتح “، في خطوة ترفضها الأخيرة باعتبارها محاولة لبناء كيان بديل عن منظمة التحرير “الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني”.

وأوضح مسؤول، فضّل عدم ذكر اسمه، أن الحوارات التي جرت مؤخراً في العاصمة اللبنانية بيروت وفي غزة “قطعت شوطاً كبيراً”، مضيفاً أنه جرى بحث تشكيل جبهة وطنية عريضة تضم “خصوم فتح السياسيين”.

حماس التي ترتهن قراراتها بالتمويل المالي الذي ينصب عليها من ايران وقطر تسعى لتغيير واقع فرضته دماء الآف الشهداء والأسرى على مدى عقود من النضال الذي بدأت بحركة “فتح” التي جمت كل ابناء شعبنا في الداخل والخارج تحت جسم شرعي فرض على العالم أجمع ليكون ممثلهم الوحيد وهو منظمة التحرير الفلسطينية التي كافحت ومازالت للدفاع عن حقوق شعبنا في شتى بقاع الأرض.

يبدو ان مواقف منظمة التحرير التي ترفض التدخل في شؤون الدول الداخلية وخصوصا العربية والتي تصدر قراراتها ومواقفها بما يخدم مصلحة الفلسطينيين فقط لم يرق للمأجورين، الذين ارتهنوا وقبلوا بالرشوة المادية لمموليهم لايجاد جسد مشوه يكون عبدا لمن يدفع أكثر.

“فتح” ترفض

في المقابل، رفضت حركة “فتح” بشدّة مساعي “حماس”، واعتبرت أن هذا التحرك “محاولة لإيجاد بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية”.

وقال عضو باللجنة المركزية في “فتح” لـ”الشرق” إن “الحركة مطّلِعة على هذه المساعي، وتعتبرها محاولة لإيجاد بديل لمنظمة التحرير”، مشدداً على أنها “لن تنجح”.

وأضاف: “لا نريد التعليق رسمياً على مساعٍ من هذا النوع، لأنها تنقلها من الظل إلى النور وتخلق مساحة للاشتباك حولها وهو أمر لا نحبذه في حركة فتح خلال هذه المرحلة”.

قد يعجبك ايضا