سقط أول معسكر إخواني في وادي حضرموت على يد القبائل

 

قالت مصادر محلية يمنية في وادي حضرموت أن مجاميع قبلية مسلحة تمكنت من فرض سيطرتها على أحد أهم المعسكرات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين عقب حصار دام أيام.

وأفادت المصادر أن مجاميع مسلحة من قبائل المناهيل في مديرية رماه بصحراء حضرموت تمكنت من السيطرة على معسكر الخالدية بمديرية رماه بحضرموت والقريبة من الحدود السعودية، موضحا أن القوات العسكرية الإخوانية المتمركزة في المعسكر انسحبت عقب تصعيد قبلي شهدته المديرية منذ أكثر من شهر للمطالبة برحيل القوات المتواجدة في المعسكر وتسليمه لأبناء القبائل لتأمين مناطقهم وحماية الحدود.

ورفضت قبائل المناهيل سيطرت قوات المنطقة العسكرية الأولى على المعسكر الذي كان قاعدة عسكرية لقوات التحالف العربي العاملة في اليمن وطالبت القبائل بإنسحاب القوات ، الا أنها رفضت وحاولت نهب المعدات التي تركتها القوات السعودية، لتفرض القبائل حصاراً على المعسكر وفشلت محاولات كسر الحصار رغم استقدام تعزيزات عسكرية من قبل المنطقة.

وقالت المصادر بان وساطة قبلية تدخلت لتأمين خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى الى مقرها في سيئون وتسليم المعسكر لقبائل المناهيل.

ويأتي سقوط المعسكر في ظل حراك شعبي عارم في حضرموت يرفع مطالب عديدة ومن ابرزها انسحاب قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي وجعل محافظة حضرموت منطقة عسكرية واحدة خاضعة لقوات النخبة الحضرمية.

قد يعجبك ايضا