تورط حماس ضد امن مصر الحلقة – 2- 100 مليون دولار من الإخوان لحماس لكسر الجيش المصرى

وكالة وطن 24 الاخبارية : لطلما تعاملت حماس مع الدولة المصرية على قاعدة الولاء لجماعة الاخوان المسلمين و كان التورط الاوضح في ان حماس تنظر لمصر الدولة من خلال عين الاخوان المسلمين خلال فترة حكم الاخوان المسلمين لمصر و ما تلاها و قد اعتبرت حماس في حينها ان وصول الاخوان لسدة الحكم في مصر هو مكسب حزبي لها و، كما اعتبرت ازاحة حكم الاخوان في مصر هو خسارة استراتيجية لها و وصف اعلام حماس في حينها ما جرى على انه انقلاب على شرعية مرسي .(حسب تعبيرهم) 

وفي هذه السلسلة نورد بعضا من الادلة على تورط حماس الفعلي في العمل ضد مصر و لصالح الاخوان .

اوردت صحيفة روز اليوسف المصرية بتاريخ 30-09-2013 تقريرا جاء فيه : 

خرجت علينا حركة حماس بأكثر من عرض عسكرى بقطاع غزة، وخاصة بعد سقوط الرئيس المعزول محمد مرسى فى محاولة منها لاستعراض القوة أمام جيش مصر مع إعلانها صراحة دعم جماعة الإخوان عبر الملصقات على سياراتها الحديثة ـ سنكشف عن تفاصيل تلك الصفقة فى السطور التالية ـ مع رفع شارة رابعة للتدليل على دعم جماعة الإخوان، فمن أين تحصل حماس على اسلحتها وأنواعها،  وكيف ومن يمولها، وما هى خطوط سير تلك الصفقات؟ وكيف حالها الآن، وكيف كان وضعها إبان حكم مرسى؟ وخطة حماس لدعم الإخوان مستقبلا؟ وتكلفتها وساعة الصفر، وكيف تلك الخطة؟ كل تلك الاسئلة نجيب عليها خلال هذا التقرير الذى حصلت عليه روزاليوسف من مصادر أمنية وثيقة الصلة بحماس ومقربة من كتائب المقاومة بقطاع غزة. 

وجاء في التقرير …

إيران مصدر التمويل

تؤكد المعلومات التى حصلت عليها «روزاليوسف» أن  المصدر الرئيسى لحماس فى التسليح هو إيران سواء بالتمويل أو التصدير، فمنذ اندلاع الثورة السورية بعد ما أعلنت حماس تأييدها، سنجد أن إيران كانت تمد حماس بمبلغ 15 مليون دولار شهريا، تقسم كالآتى: 7 ملايين فى يد أحمد الجعبرى قائد كتائب القسام قبل اغتياله للإنفاق على عناصر الحركة وروراتب الجنود و7 ملايين اخرى لشراء السلاح من اى منطقة ممكنة ومليون دولار تذهب الى مكتب رئيس حكومة حماس المقالة بقطاع غزة اسماعيل هنية كمساعدة للحكومة، موضحا ان إيران تشرف بنفسها على تلك العملية عن طريق جماعات وتجار لجلب السلاح الى حركتى حماس والجهاد الاسلامى فى القطاع  وكل شيء يدخل عن طريق انفاق مصر فى سيناء سواء كان السلاح والمال والرجال وعناصر التدريب اى ضباط جيش القدس الإيرانى والحرس  الثورى الجمهورى.

وأشار المصدر الامنى إلى أن أكبر صفقات حماس كانت فى فترة المجلس العسكرى الاول وحكم مرسى حيث تمكنت حركة حماس وبعض الفصائل بالقطاع عبر مساعدة بسيناء  من أن تقوم بنقل سيارات دفع رباعى وسيارات تحمل راجمات صواريخ وصواريخ جراد من ليبيا الى مصر الى غزة عبر سيناء.

واضاف التقرير…

السوق الليبى بديلا عن الدعم الإيرانى بعد الثورة السورية

في فترة انقطاع الدعم الإيرانى لحركة حماس  كان سوق السلاح الليبى يباع بأرخص الاثمان وخاصة ان اخوان ليبيا ومصر تكفلوا بتدبير التمويل للسلاح وتوصيله الى حماس عبر سيناء.

وجاء في التقرير….

تركيا على خط التمويل العسكرى لحماس

 التمويل التركى لا يتعدى العشرين مليون دولار دفعت على ثلاث مراحل 5 ملايين فى بداية الحرب  على سوريا وخمسة اخرى بعدها بفترة و10 ملايين مقابل افتتاح مركزين تدريب للاخوان المسلمين المصريين فى خان يونس ودير البلح حيث  خرج عدد لاباس به من هذه العناصر المدربة التى شاركت فى العرض العسكرى الذى اقيم فى رفح قبل شهر رافعين  اشارة رابعة.

وكشف التقرير ان حماس في غزة دربت عناصر الاخوان المصرية في غزة .

عناصر جماعة الإخوان فى غزة

وكشف المصدر أن عناصر جماعة الإخوان بلغت ما بين 1200 الى 1500  عنصر ويقومون بالتدريب تحت إمرة قيادات حمساوية وخاصة فى مركزين للتدريب بدعم تركى فى خان يونس ودير البلح.

إخوان لبييا أمدوا حماس بسيارات دفع رباعى أثناء حكم مرسى

وأشار المصدر إلى أن سيارات الدفع الرباعى والتى تظهر بها حركة حماس فى عروضها حصلت عليها من جماعة الإخوان المسلمين فى لبييا أثناء  فترة الرئيس المعزول مرسى وعددها تقريبا 1000جيب تويوتا تكلفة الواحدة 30 الف دولار قاموا بشرائها من ليبيا.

وقال التقرير : “خرجت حماس بعد فوز مرسى  فى الشوارع تطلق النار وتحتفل وكانها حررت القدس وبعد خسارته لحتى الان لا تخلو جمعة الا يحرضو فيها المواطنين  ضد الجيش المصرى وضد المصريين وكل خطب المساجد على هذا المنوال.”

خطة حماس لدعم الإخوان  مستقبلا بعد عودة الهدوء لسوريا

واشار المصدر الامنى حسب التقرير إلى ان حماس تعد خطة لمساندة الإخوان فى سيناء مقابل الحصول على اموال ضخمة مقدارها 100مليون دولار والآن يوجد  خان يونس وهى ثانى  مدينة بعد رفح من جهة مصر  فيها معسكرات تدريب تابعة لحماس يتدرب فيها عناصر اخوانية من مصر، وهناك عناصر من سيناء فى غزة يدربونهم على الطرق والمسالك فى سيناء حيث كشف مصدر موثوق منه داخل حركة حماس انه يجب ان يكسر ظهر الجيش المصرى فى سيناء وان يهزم ليقوى الشعب المصرى ويخرج ليطالب بعودة مرسى وكذلك بمحاكمة قادة الجيش الذين تسببوا فى مقتل الجنود والخطة ممثلة فى عمليات نوعية ومكثفة فى سيناء تستهدف الجيش المصرى وكل ذلك كان مرهونا بما يحدث فى سوريا  وانه بعد هدوء الاوضاع الدولية حول سوريا سيكون هناك تدفق على سيناء واحتمال كبير ان يتم هذا التدفق عن طريق تفجير الحدود واد

خال المواطنين العاديين الى العريش بحجة شراء طعام  وبينهم يكون عناصر حماس وفى الزحام يتم تهريب السلاح اللازم لذلك حماس منذ  اسبوع بتحشد فى رفح وكل يوم بتعمل عرض عسكرى هناك.

قد يعجبك ايضا