مرافق خالد مشعل (الجالودي) يكشف طعن “حماس” لسوريا

مرافق خالد مشعل (الجالودي) يكشف طعن “حماس” لسوريا والغدر بها

وكالة وطن 24 الاخبارية – لاشك أن قرار “حماس” طعن سوريا والغدر بها، ينبع من الانتهازية والنفعية الأيديولوجية التي يتسم بها التيار الإخواني، فضلاً عن كونها جزءاً من مشروع “الربيع العربي” لتغيير النظام الإقليمي وهندسة نظام شرق أوسط جديد، يقوم على تقسيم الدول العربية عبر وصول الإخوان المسلمين إلى السلطة.

ومن هنا لن يستغرب القاريء اعترافات الحمساوي – مأمون بشر الجالودي (الذي كان المرافق الشخصي لخالد مشعل ) عن دور  حماس في دعم الجماعات المعارضة  في سوريا.

مأمون الجالودي
مأمون الجالودي
  • ” مأمون بشر الجالودي ” ” أبو جودت “
  • يحمل جوازي السفر الاردني والفلسطيني
  • كان المرافق الشخصي لخالد مشعل
  • ولد في الكويت حيث اصبح من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين هناك
  • انتقل بعدها الى باكستان ويدرس فيها ويعمل في المجال الاغاثي هناك
  • عمل مع المكتب السياسي لحركة حماس في سوريا منذ العام 2001
  • تحول للعمل بالحراسات الأمنية لقيادات الحركة في العام 2004 .

الجالودي قال خلال تسجيل بثته الفضائية السورية استمر نحو ساعة كاملة : إن قيادات جماعات الإخوان المسلمين من المغرب، فلسطين، الأردن، لبنان، السودان، اليمن، ماليزيا، أندونيسيا وغيرها عقدوا اجتماعا بمزرعة في منطقة صحنايا بريف دمشق ، وتقرر فيه دعم الثورة السورية ، وإخراج قيادات حماس من سوريا .

بالفيديو – عزيز دويك : يهاجم سوريا و يمجد قطر

وقال ان حماس كانت داعمة للثورة السورية ، وانه قام شخصيا بتدريب مقاتلين في سوريا ، ومقاتلين من الجيش السوري الحر على استخدام السلاح في منطقة دروشا بريف دمشق ، وكانت البداية بتدريب عناصر من حماس لكتائب الصحابة في داريا في العام 2011 ، وارسال مدربين إلى مدينة سرمدا بريف إدلب ، ودارة عزة في ريف حلب للإشراف على تدريب كتائب أحرار الشام بداية 2012 ، كما اشرفت حماس على تدريب لواء التوحيد ، وصقور ادلب ، وفيلق الشام ، ثم عقد دورات تدريبية مكثفة لتلك الفصائل ، قبل عقد دورات أخرى لتدريب كتائب لواء الحبيب المصطفى وشباب الهدى ، وتدريب مجموعات صغيرة في درعا جنوبي سوريا منها كتائب “ابن تيمية”، و”مشروع أمة”، و “الأجناد” .

فيديو :المفكر الكويتي عبد الله النفيسي – ينتقد حماس و ادائها السياسي

واضاف : قامت حماس بتدريب كتائب “الأنصار” في مدينة حمص ، والتي قامت بدورها ارسال مجموعة من عناصرها إلى محافظة عكار اللبنانية .

وقال الجالودي انه تولى منصب “المسؤول الأمني” في كتائب “أكناف بيت المقدس” بمخيم اليرموك ، وكانت تتلقى شهريا 10 آلاف دولار من قبل قيادي في حركة “حماس”.

قد يعجبك ايضا