تصفح الوسم

اسرائيل

هل أصبحت “حماس” حاجة اسرائيلية؟

تدلّ كلّ المؤشّرات على انفصال قطاع غزّة نهائياً عن الضفة الغربية وعن المشروع الوطني الفلسطيني، بعد خمسة عشر عاماً على الانقسام إثر قيام حركة "حماس" بانقلابها العسكري على

التنسيق الأمني بين حماس وإسرائيل

التنسيق الأمني دائماً يأتي  بعد أي مفاوضات بين طرفين أو عملية تسوية أو ترسيم حدود أو غير ذلك من إتفاقيات سياسية , والتنسيق الأمني ينقسم الى ثلاث أقسام , تنسيق أمني مدني

من مشعل إلى نصر الله

وكالة وطن 24 الإخبارية : يقول المثل: "إذا انتظرت بجوار النهر لفترة كافية، فسوف تطفو أجساد أعدائك". وفي منطقتنا يمكن أن يقال: إذا استعنت بعقلك فسترى الأكاذيب تتكشف أمامك، وما أكثرها، وأبرز كذبة بمنطقتنا هي كذبة "المقاومة والممانعة" ممن…

( مغامرة محسوبة )

طرفان اتفقا على "المخاطره المحسوبه" تسمح اسرائيل عبرها لحماس بضرب الصواريخ والظهور كالمنتصر وكسب استعطاف الشارع الفلسطيني في مقابل تمكين اسرائيل من تكنيس شوارع مدن العالم من عشرات الاف المتظاهرين الذين خرجوا دعماً للحق الفلسطيني وضد إستمرار…

العمادي في غزة …هل تهتم قطر فعلا بأوضاع الغزيين؟

وكالة وطن 24 الإخبارية : خلال زيارته الأخيرة الى غزة، أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، عن اعتماد تجديد المنحة القطرية لقطاع غزة، والمقدرة بـ 360 مليون دولار سنويا، وللتذكير فان قطر قد قدمت أيضا مساهمة في مشروع…