وكالة وطن 24 الاخبارية

يواصل فيروس كورونا تفشيه في العديد من الدول، وسط تحذيرات اطلقتها منظمة الصحة العالمية، لضرورة بذل المزيد من الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد وأن على العالم اجمع الاستعداد لـ"وباء عالمي محتمل"، في وقت اثبت فيه ان الفحوصات قد لا تظهر بالضرورة ثبوت ان يكون الشخص مصاب بالفيروس.

البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس "كورونا" الجديد لدى مواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي.
الكويت: ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البلاد إلى 8 جميعهم قادمون من إيران
أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 8، بعد تشخيص 3 إصابات جديدة بين المواطنين الخاضعين للحجر الصحي بعد عودتهم من إيران.

إسرائيل ترحل أكثر من 400 سائح كوري جنوبي خوفا من انتشار "كورونا"

رحلت إسرائيل أكثر من 400 سائح كوري جنوبي إلى بلادهم، خوفا من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بعد إعلان سيئول عن إصابة حوالي 900 مواطن كوري بهذا الفيروس القاتل.
ووصل أكثر من 200 سائح كوري جنوبي إلى بلادهم بعدما قامت السلطات الإسرائيلية بترحيلهم، صباح اليوم الثلاثاء، خوفا من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.
وغادرت طائرة مستأجرة إسرائيلية أخرى، أمس الاثنين، مطار بن غوريون في إسرائيل متوجهة إلى كوريا الجنوبية وعلى متنها 196 سائحا كوريا جنوبيا.
وقررت السلطات الإسرائيلية مؤخرا منع دخول سياح قادمين من كوريا الجنوبية كجزء من إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".
ومنعت إسرائيل السبت الماضي، دخول نحو 130 كوريا جنوبيا، وصلوا إلى تل أبيب على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكورية، لكنهم لم ينزلوا من الطائرة، وعادوا إلى وطنهم.
وأعلنت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، صباح اليوم الثلاثاء، عن 60 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع حصيلة الإصابات في كوريا الجنوبية إلى 893 حالة.

فيتنام تنجح في التخلص من "كورونا"

أعلنت السلطات الفيتنامية عن تعافي آخر مريض بين المصابين الـ16 بفيروس كورونا (COVID-19) على أراضيها.
وقال نائب رئيس الوزراء الفيتنامي، فو ديغ دام، إن نتائج الفحوص الطبية للكشف عن فيروس "كورونا" المستجد التي أجريت لهذا الشخص أمس الاثنين، كانت سلبية، بحيث تعافى تماما من المرض.
وأكدت وزارة الصحة في فيتنام عدم رصدها حالات إصابة جديدة بالفيروس في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد أن سجلت أول حالة يوم 23 يناير الماضي.
وأوضحت الوزارة أن المريض الأخير المتعافي هو رجل خمسيني أصيب بالفيروس من ابنته إثر عودتها من مدينة ووهان الصينية، التي تعد مركز تفشي الفيروس.

وفاة شخص رابع من ركاب سفينة الرحلات الترفيهية "دايموند برنسيس" في اليابان

أعلنت وسائل الإعلام اليابانية الثلاثاء وفاة رجل ثمانيني من ركاب سفينة الرحلات الترفيهية "دايموند برنسيس" التي تخضع لإجراءات حجر بسبب إصابات بفيروس كورونا المستجد على متنها، وهو رابع شخص تسجل وفاته، بينما تأكدت إصابة نحو 700 شخص غادروا السفينة الراسية بالقرب من يوكوهاما بجنوب طوكيو ونقلوا إلى مستشفيات.
وذكرت صحيفة "يوميوروي شيمبون" أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد لكن لم يعرف بالتأكيد ما إذا كان هذا سبب وفاته.
ولا تزال سفينة "دايموند برنسيس" راسية منذ رصد إصابات بين ركابها البالغ عددهم نحو 3700 في الخامس من شباط/ فبراير في يوكوهاما، وفي المجموع نقل 691 من ركاب السفينة إلى مستشفيات في اليابان.

بعد 8 تحاليل سليمة... امرأة صينية تتفاجأ بإصابتها بفيروس كورونا

أكدت صحيفة "هوانكيو شيباو" الصينية أنه تم تأكيد إصابة امرأة في مدينة سيتشوان في الصين، بعد أن أجريت اختبارات سلبية على الحمض النووي لديها 8 مرات، وكلها أثبتت أنها سليمة تماما من المرض.
وتبلغ السيدة تانغ من العمر 56 عامًا، وهي من مقاطعة أنيو، وتعمل منذ فترة طويلة كعاملة مطبخ في فندق في تشونغتشينغ، وبعد أن تم تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا عند أحد موظفي الفندق، أرسلت إدارتها طلبًا لفحص باقي عمال الفندق في 2 شباط/ فبراير الحالي، وتم تطبيق الحجر الصحي على جميع الموظفين وكانت تانغ واحدة منهم، وأخذت عينات من جهازها التنفسي 8 مرات، ونفذت اختبارات لجان الفحص الطبي لتحديد وجود المرض بواسطة الحمض النووي، وكل النتائج كانت سلبية.
وزادت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في الصين بمقدار 409 حالات، من بينهم 398 حالة إصابة في مقاطعة هوبي، ويبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمرض في الصين 77150 حالة، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 79356 حالة.
وأوضحت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه تم شفاء 24734 شخصًا من المرض، وغادروا مستشفيات العلاج.