وكالة وطن 24 الاخبارية

كرمت مديرية التربية والتعليم في طولكرم اليوم، أوائل الثانوية العامة "الإنجاز" على مستوى المحافظة، بحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر.
 
ونقل أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للطلبة المتفوقين على ما حققوه من نجاح وتفوق وتميز، مشيدا بجهود وزارة التربية ودور مديرية تربية طولكرم، والطواقم التي عملت للوصول إلى هذه النتيجة المتميزة.

وأكد أن العلم والتعليم هو السلاح الاستراتيجي لبناء مجتمعنا الفلسطيني وتقوية دعائمه، مشيرا إلى أن المتفوقين هم قادة المستقبل الذين يحملون الراية في مواجهة الاحتلال وجرائمه اليومية، وصولا إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال أبو بكر: "بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية إلا أن شعبنا وقيادتنا أسقطوا جميع المؤامرات التي بدأت قبل أكثر من 100 عام مع وعد بلفور المشؤوم".

وأشار إلى أن لجنة صندوق التكافل الخيري وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس قدمت مكافأة مالية للطلبة الأوائل على مستوى المحافظة، وذلك بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت.

من جانبها، استعرضت مديرة تربية طولكرم سلام الطاهر ملخصا تحليليا عن نتائج "الإنجاز" بمحافظة طولكرم، مشيرة إلى أنه كان من نصيب المحافظة هذا العام الحصول على (4) مراكز على مستوى الوطن في الفرع العلمي.

وأوضحت أن النتائج ونسب النجاح في جميع الفروع أعلى من المعدل العام، مؤكدة أن ذلك مكن طولكرم من الحفاظ على دورها كمحافظة العلم والإبداع والتفوق كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات.

من ناحيته، هنأ أمين سر حركة فتح إقليم طولكرم حمدان إسعيفان الطلبة المتفوقين والأوائل الذين حققوا هذا النجاح الباهر، مؤكدا أهمية التعليم كرسالة وطنية وإنسانية، يؤمن بها أبناء شعبنا في كل مكان.

وتخلل التكريم كلمة لرئيس جمعية رعاية شؤون الطلبة مأمون ناصيف، فيما أهدت الطالبات الأوائل على مستوى الوطن زينة نافذ خليل صالح، وسلمى أحمد غازي الحاج قاسم، ولانا عصام سلامة، وآية أسعد قب، هذا النجاح والتميز للرئيس محمود عباس، فيما قدم أبو بكر تكريما خاصا للطالبة المتفوقة تمارا وليد هرشة التي تحدت المرض بإرادتها القوية.

كما وتخلل حفل التكريم مشاركات فنية من مدرسة ذكور حلمي حنون الأساسية العليا، وكورال مدرسة بنات دير الغصون الثانوية، ودبكة شعبية من تقديم مدرسة ذكور عبد الرحيم الحاج محمد الثانوية، وفقرات غنائية للفنان مأمون الجيوسي.