وكالة وطن 24 الاخبارية
رام الله :  كرّم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جنين ووزارة الإعلام، اليوم الأحد، "ملهمات جنين"، لمناسبة الذكرى السنوية والسيرة العطرة لثلاث نساء ملهمات من جنين قدمن التضحيات خلال مسيرة النضال الوطني ضد الاحتلال وعلى رأسهن الشهيدة منتهى ابو زيد أولى ناشطات العمل الوطني، والرائدة لبنى البرقاوي، والحاجة عدالت طوقان.

وتخلل الحفل، تقديم السير الذاتية للملهمات الثلاث، وتكريمهن، وعرضٌ مرئيّ لمديرية التربية والتعليم في جنين عن مدرسة الشهيدة منتهى الحوراني ، وعرض فيلم حول اليوم الوطني للمرأة .

وأكد المتحدثون أن المرأة التي تربي وتصبر وتصمد وتناضل وتقدم الغالي والنفيس من أجل مجتمعها ووطنها تستحق كل التقدير والتكريم على الدوام .

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب: إن تكريم اليوم لأمهات الشهداء، والأسرى والجرحى والثائرة والمناضلة، يؤكد ان أبناء شعبنا يعترفون أن المرأة الفلسطينية قادرة على صناعة المعجزات وقادرات على المساهمة في بناء مؤسسات الدولة.

بدورها، قالت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد: إن تكرّم فعاليات جاء لنستذكر تضحيات مناضلات، وتسليط الضوء على صاحبات تجارب كن أول من يدخل مجالات كانت مغلقة عليهن، وقدمن دروسًا في العطاء، مشيرة إلى أن التكريم يأتي بالتزامن مع ذكرى إستشهاد الحوراني .

وأشارت الى أن سجل المرأة الفلسطينية حافل بالذكريات والعطاء والنضال، من خلال عقد أول مؤتمر في القدس للمرأة الفلسطينية أكدن خلاله أن النساء تجمع الوطن في مواجهة الاحتلال.

من جهته، قال وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود: إن الوزارة واكبت سير المكرمات منذ ست سنوات، ونشرت قصصهن وستستمر في هذا النهج ، لأن المرأة الفلسطينية وعلى مدار التاريخ أثبتت دورها في النضال ومشاركتها في بناء مؤسسات الدولة، لأنها دوما المناضلة والثائرة ، والشهيدة والأسيرة والمربية وهكذا هي المرأة الفلسطينية.

وقالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة وفاء زكارنة: إن نساء جنين وفلسطين قدمن اليوم درسًا مفتوحًا للإبداع والعطاء، مشددة على أن المرأة هي الشريكة في حماية مشروعنا الوطني وأنها إستطاعت إنتزاع حقوقها.

وأشارت رئيسة جمعية طوباس الخيرية، مها دراغمة، إلى أن آذار شهر المرأة، والأم، والأرض، والكرامة يعبر بتجلياته عن حالة الصمود والثبات.

وشددت ايمان نزال، وإيمان أبو صلاح من الإتحاد العام للمرأة، على أهمية وقدسية تمكين المرأة وإعطاء كافة حقوقها، وضرورة مشاركتها في بناء مؤسسات الدولة لأنها أثبتت للعالم أنها قادرة على مواجهة كافة التحديات من خلال نضالها المستمر وتمسكها بحلم شعبنا .